غبور اوتو ghabbour Auto تخطط لتصنيع سيارة جديدة محليًا هل ستكون بديلا لـ هيونداي فيرنا ؟

شركة غبور اوتو تنتج سياراه جديده مصنعه محليا في مصر

مجموعة غبور اوتو ghabbour Auto Group ، الوكيل الحصري لشركة هيونداي  Hyundai الكورية ، ومازدا   Mazda  اليابانية، و شيري Chery وجيلي geely  الصينية في مصر

تخطط لتجميع سيارة اريزو 5 Arrizo 5 السيدان محليًا ؛ وقد حددت موعد 30 يوليو موعدًا نهائيًا لمؤتمر صحفي لإظهار المعلومات وخطط التصنيع للسيارة .

 

تم عرض سيارة شيري اريزو 5 Chery  Arrizo 5 لأول مرة في أغسطس عام 2018 في مصر ، وتم تزويدها بمجموعتين من الآلات من قبل الوكيل المحلي ، وكلاهما مدعوم بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ،

ومرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات بتقنية CVT بقوة 114 حصان وعزم دوران 141 نيوتن متر.

تتسارع السيارة في 11.5 ثانية من الثبات و حتى 100 كم / ساعة وتستهلك متوسط ​​7 لترات من الوقود لكل 100 كم.

 

تتوفر  السيارة المستورده بخصائص الأمان القياسية: نظام التحكم في الجر TCS ، نظام الفرامل EBA ، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ، نظام توزيع الفرامل الإلكتروني (EBD) ، نظام التحكم في السيارة  HSAC  عند المنحدرات،

بالإضافة إلى وسائد هوائية رباعية ونظام   ESM  الخاص بالتنبيه من السرعات الزائده.

 

تم تعزيز Arrizo 5 من خلال إطار أمان قوي تم بناؤه مخطط القفص مع مقاومة حرارية بنسبة 60 بالمائة للفولاذ المقاوم الموجود بها, ولوحة مضادة للتصادم داخل البوابات الأمامية حتى 1500Mpa.

تحتوي السيارة الصينية على مساحة تخزين (شنطة السيارة )تبلغ 430 لترًا على عجلات رياضية مقاس 16 بوصة.

 

تحتوي سيارة شيري Chery أيضًا على مجموعة متنوعة من الكماليات التي يمكن تنظيمها في أكثر من اتجاه بمقاعد جلدية قابلة للتعديل.

 

وبالنسبه للانظمه الالكترونية المتاحه في سيارة اريزو 5 Arrizo  شاشة تعمل باللمس 7 بوصة ، مفتاح إيقاف ذكي ، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات ، اتصال لاسلكي عبر البلوتوث ، مكيف هواء بالتحكم الإلكتروني ، AUX-USB.

 

وفقًا للتقارير ، ستقوم شركة غبور اوتو ghabbour Auto بتجميع Arrizo 5 في مصنعها في أبو رواش باستخدام خط تصنيع هيونداي فيرنا Hyundai Verna الشهير الذي اتخذت الشركة قبل عام قرار وقف تصنيعها بعد ما يقرب من 10 سنوات من الإنجاز في السوق المصري.

توفر شركة غبور اوتو ghabbour Auto إصدار Arrizo 5 المستورد بتكلفة رسمية تبدأ من 219،900 الف جنيهًا لإصدار BASELINE ، حتى 229،900 لفئة معالجة HIGHLINE الأكبر.

 

ومن المتوقع أن تنخفض أسعار السيارات الصينية انخفاضًا كبيرًا مع بدء تجميعها محليًا للتنافس مع سيارات السيدان التي تقدم أقل من 200،000 الف جنيه ، مثل سيارة بي واي دي BYd f3 F3 المجمعه محليا ,وسيارة بروتون ساجا المستورده proton sag , وسيارة رينو لوجان Renault Logan, وسيارة شيفرولية أفيو chevrolet aveo وسيارة شيفرولية  لانوس chevrolet lanos .

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق أقراء المزيد